بوابة أفكار التعليمية

للمعلم والطالب
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  
السلام عليكم يا زائر ارجو ان تكون فى تمام العافية

 


شاطر | 
 

 إداريو التعليم يعلنون نقابتهم المستقلة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المهاجر
الاداره
الاداره
avatar

ذكر عدد المساهمات : 1252
تاريخ الميلاد : 06/10/1972
العمر : 45
الموقع : http://moslem4ever.rigala.net/
المزاج : الحمد لله على كل شىء

مُساهمةموضوع: إداريو التعليم يعلنون نقابتهم المستقلة   الخميس مايو 14, 2009 9:29 pm



إداريو التعليم يعلنون نقابتهم المستقلة
الإداريون أعلنوا نقابتهم المستقلة
كتب حاتم سالم
أعلنت لجنة تنسيق إضراب الإداريين عن بدء الإجراءات الفعلية لتأسيس أول نقابة مستقلة للعاملين بالتعليم والبحث العلمى، وذلك خلال المؤتمر السنوى السادس للحقوق والحريات العمالية والنقابية الذى عقد اليوم، الجمعة، بنقابة الصحفيين.

وأكد فوزى عبد الفتاح منسق إضراب الإداريين، أن الإجراءات الفعلية بدأت بتشكيل لجان نقابية للإداريين فى 11 محافظة، وجارى تشكيل باقى اللجان فى المحافظات الأخرى، متوقعا زيادة عدد المحافظات المشاركة بلجان نقابية خلال فترة جمع التوقيعات للانضمام للنقابة.
وأوضح عبد الفتاح أن النقابة اختارت 28 منسقا لها بالمحافظات مهمتهم جمع استمارات العضوية من الإداريين تمهيدا لحصر عدد الأعضاء قبل تقديم أوراق النقابة المستقلة إلى وزارة القوى العاملة لإشهارها، مؤكدا أن مجلس إدارة النقابة سيضم 27 عضوا ليختاروا من بينهم رئيسا للنقابة.

وأضاف عبد الفتاح أن دوره سينتهى عند تقديم أوراق النقابة إلى وزارة القوى العاملة، وأنه سيرفض رئاسة النقابة المستقلة حتى لا يتهم بأنه دافع عن حقوق الإداريين من أجل غرض شخصى، يأتى ذلك فى الوقت الذى أجمع فيه الإداريون على تفويض فوزى عبد الفتاح كمنسق مسئول عن جميع إجراءات إشهار النقابة وليس رئيسا لها بناء على رغبته.

وأكد الإداريون أنه فى حالة منح الدولة لهم حافز الإثابة وحافز المحليات فإن ذلك لا يعنى التخلى عن مشروع إنشاء النقابة المستقلة التى يهدفون من وراءها إلى تعديل شامل فى أوضاع إداريى التعليم ماليا ووظيفيا، وليس فقط الحصول على الحوافز.

وأكد الإداريون أن الدستور المصرى والمعاهدات الدولية الموقع عليها من قبل الحكومة تكفل للإداريين الحق فى حرية تشكيل نقابة مستقلة بعيدا عن التنظيمات الحكومية، مضيفين أن ما دفعهم لذلك هو تخلى النقابة العامة للعاملين بالتعليم والبحث العلمى التابعة لاتحاد عمال مصر عن الدفاع عن حقوقهم المالية وانحيازها الدائم ضدهم وقوفا فى صف وزيرى التعليم والمالية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://moslem4ever.rigala.net
 
إداريو التعليم يعلنون نقابتهم المستقلة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بوابة أفكار التعليمية :: المنتديات التعليمية الشاملة :: منتدى كادر المعلم-
انتقل الى: