بوابة أفكار التعليمية

للمعلم والطالب
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  
السلام عليكم يا زائر ارجو ان تكون فى تمام العافية

 


شاطر | 
 

 منظمة الصحة العالمية تعترف بأوجه قصور في التعامل مع وباء الانفلونزا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المهاجر
الاداره
الاداره
avatar

ذكر عدد المساهمات : 1252
تاريخ الميلاد : 06/10/1972
العمر : 45
الموقع : http://moslem4ever.rigala.net/
المزاج : الحمد لله على كل شىء

مُساهمةموضوع: منظمة الصحة العالمية تعترف بأوجه قصور في التعامل مع وباء الانفلونزا   الثلاثاء أبريل 13, 2010 6:06 pm

جنيف (رويترز) - اعترفت منظمة الصحة العالمية يوم الاثنين بأوجه قصور في تعاملها مع وباء انفلونزا (اتش1ان1) المعروف باسم انفلونزا الخنازير بما في ذلك عدم تبادل الشكوك حول الفيروس الجديد في الوقت الذي كان يجتاح العالم.
وقال كيجي فوكودا أكبر خبراء الانفلونزا بمنظمة الصحة العالمية ان نظام الوكالة التابعة للامم المتحدة المكون من ست مراحل لاعلان الوباء أظهر التباسا فيما يتعلق بفيروس انفلونزا الخنازير التي ثبت في نهاية المطاف انها ليست بنفس الدرجة القاتلة مثل انفلونزا الطيور.

وقال فوكودا "الواقع ان هناك قدرا كبيرا من الشكوك (بشان الوباء). أعتقد أننا لم ننقل هذه الشكوك. وفسر الكثيرون ذلك على انه عملية لا تتسم بالشفافية."

وكان فوكودا يتحدث في اجتماع يستغرق ثلاثة أيام ويضم 29 خبيرا في الانفلونزا من خارج المنظمة دعوا لاعادة النظر في تعامل منظمة الصحة العالمية مع أول وباء للانفلونزا في 40 عاما.

وقال منتقدون ان منظمة الصحة العالمية اثارت الذعر من فيروس انفلونزا الخنازير - الذي تحول الى فيروس متوسط الاثر- وجعلت الحكومات تخزن لقاحات ذهبت هدرا.

وتساءل البعض عن علاقات المنظمة بصناعة الدواء بعد أن حققت شركات مثل جلاكسو سميثكلاين وسانوفي أفنتيس أرباحا كبيرة من انتاج لقاح مضاد لفيروس (اتش1ان1).

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية أودت الانفلونزا الجديدة التي ظهرت في المكسيك والولايات المتحدة منذ عام تقريبا بحياة 17770 شخصا في 213 دولة. واعلنت المنظمة تحول المرض الي وباء في يونيو حزيران. وكان معظم الضحايا من الشبان بمتوسط اعمار 37 عاما مقابل 75 عاما للانفلونزا الموسمية.

وستحتاج منظمة الصحة العالمية عاما اخر أو عامين بعد اعلان انتهاء الوباء لتحديد معدل الوفيات النهائي بالفيروس. ولا تزال حالة الوباء سارية رسميا.

وقال فوكودا ان فيروس انفلونزا الطيور (اتش5ان1) وهو فيروس منفصل أشد فتكا أودى بحياة 60 بالمئة ممن اصيبوا به منذ عام 2003 "أدى الى مستوى مرتفع من الخوف من الوباء الذي تلاه."













لطلبات الاشراف والتواصل عبر الايميل التالى :-
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://moslem4ever.rigala.net
 
منظمة الصحة العالمية تعترف بأوجه قصور في التعامل مع وباء الانفلونزا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بوابة أفكار التعليمية :: المنتديات العامـــة :: منتدى الموضوعات العامه-
انتقل الى: